مواقف وأنشطة

لجنة التربية والتعليم بجبهة انقاذ الثورة تناشد الرئيس ايقاف الاستحداثات في هيكل الوزارة و التعينات المخالفة لشروط ومعايير شغل الوظيفة العامة

يمنات – صنعاء

عقدت لجنة التربية والتعليم بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة انقاذ الثورة السلمية اليوم السبت اجتماعا لها برئاسة الاستاذ صبري الحكيمي رئيس اللجنة.

ووقف الاجتماع أمام عدد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها، حيث تم مناقشة مهام أعضاء الفريق وفقا للاجتماع السابق، وتقارير الانجاز وفقا للمهام وتم التركيز على استكمال البنية التحتية للجنة واللجان الفرعية والمناصرين على مستوى الوزارة والمحافظات والمديريات.

كما تم مناقشة الخطة الربعية لأنشطة اللجنة وعلى وجه الخصوص الاعداد والتحضير لامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2012/2013م وتحديد الادوار والمسئوليات لأعضاء اللجان خلال هذا النشاط.

وأهابت اللجنة بكافة التربويون ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية وجميع وسائل الاعلام للقيام بواجباتهم في الرقابة على الامتحانات والتصدي لظاهرة الغش المنظمة .

كما أهابت اللجنة بالطلاب الى الاجتهاد واستكمال الاستعداد للتقدم للامتحانات والاستعداد النفسي للتعامل مع المتغيرات لهذا العام من حيث تعدد النماذج والتحديات التي واجهت العملية التعليمية اداريا وتنظيميا وفنيا.

كما دعت اللجنة أولياء الامور لتوفير الاجواء الهادية والمناسبة لأبنائهم اثناء المذاكرة.

ودعت رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بتوفير جزء من التزاماتها تجاه الطلاب من خلال قيامهم بحماية الكهرباء.

وقفت اللجنة أمام عدد من القرارات والتكاليف المخالفة للأنظمة والقوانين المنظمة لشغل الوظيفة العامة وفقا لمبادي الحكم الرشيد وكذلك صدور قرارات مخالفة للهيكل التنظيمي للوزارة على مستوى ديوان الوزارة ومكاتب الوزارة في المحافظات.

وناشدت اللجنة رئيس الجمهورية بالتدخل السريع لايقاف الاستحداثات التي تجري على هيكل وزارة التربية والتعليم، وكذا التعينات المخالفة لشروط ومعايير شغل الوظيفة العامة والتي ادت الى احداث شرخ في اللحمة الوطنية.

وأكدت اللجنة على أنها تتعامل بكل مهنية وشفافية وفقا لدورها الرقابي وتقييم الاداء للحكومة بكل مسئولية.

زر الذهاب إلى الأعلى